اسعار العقارات في اسطنبول والعوامل المؤثرة عليها | Bashar AL Khatib شراء عقار في اسطنبول

اسعار العقارات في اسطنبول والعوامل المؤثرة عليها

  • 08/01/2021
  • بواسطة admin
  • في الأخبار
  • التعليقات على اسعار العقارات في اسطنبول والعوامل المؤثرة عليها مغلقة

اسعار العقارات في اسطنبول والعوامل المؤثرة عليها :

تعتبر مدينة اسطنبول العاصمة الإقتصادية والتجارية للجمهورية التركية حيث تتركز فيها معظم الأعمال التجارية والصناعية لهذا فهي من أهم المدن التركية وأكثرها جذباً لرؤوس الأموال والسياح وهذا ما يؤدي الى تطور السوق العقاري التركي والذي يعد أحد أهم أعمدة الإقتصاد التركي , حيث وخلال ازمة جائحة كورونا ما زال أسعار العقارات في اسطنبول بإرتفاع مستمر وعجلة البيع تدور دون توقف بل على العكس إرتفعت المبيعات العقارية للأجانب خلال سنة 2020 أكثر من 15% عن سنة 2019 .

عوامل إرتفاع اسعار العقارات في اسطنبول :

اسطنبول المدينة الأشهر في تركيا :

تعتبر مدينة اسطنبول أكثر ولاية شهيرة في تركيا والكثير من الناس حول العالم يعتقدون بأنها عاصمة الجمهورية التركية ولا يعلمون ان انقرة هي العاصمة وهذا ما يجعل لها اهمية خاصة لدى تركيا .

اسطنبول هي العاصمة التجارية والصناعية :

تعتبر اسطنبول هي العاصمة التجارية حيث تتركز فيها معظم أعمال التجار والمستثمرين في تركيا بالإضافة الى إستقطابها الكثير من المستثمرين الأجانب الذين يرغبون العمل والإستثمار في تركيا بمختلف القطاعات الإستثمارية والتجارية .

المدينة الاولى بعدد السياح :

يزور اسطنبول سنوياً ملايين السياح من أجل الإقامة والجولات السياحية ضمن اسطنبول وما حولها بالإضافة الى أن الكثير منهم يأتون الى اسطنبول من أجل الإقامة والحياة في اسطنبول والبدء بحياة جديدة .

زيادة الطلب على العقارات :

الطلب على العقارات في اسطنبول كبير جداً بسبب العدد الكبير للوافدين الى تركيا من اجل السياحة او المعيشة او التجارة او الإستثمار , وأي من هذه الاسباب سيعطي صاحبه سبباً للحصول على شقة للسكن أجار كانت او شراء , وهذا ما يجعل مدينة اسطنبول أكبر المدن التركية من حيث الطلب على العقارات ما يجعل اسعار العقارات ترتفع بإستمرار ودون توقف .

زيادة عدد المشاريع السكنية :

تحوي مدينة اسطنبول مئات المشاريع السكنية الحديثة والتي تقدم كافة وسائل الراحة والرفاهية لساكنيها من كافة الجنسيات وبكافة الخدمات التي تعطيهم الراحة والأمان ما يجعل مدينة اسطنبول تستقطب العدد الاكبر من الراغبين بشراء العقارات في تركيا للسكن او الإستثمار في اسطنبول .

التشريعات الحكومية التركية :

قامت الحكومة التركية بتسهيل عملية بيع العقارات للأجانب لجذب المستثمرين الى تركيا لشراء العقارات حيث قامت الحكومة بتشريع قانون منح الجنسية التركية لمن يتملك عقارات بقيمة 250.000$ من أجل تنشيط السوق العقاري هذا ادى الى إرتفاع سعر العقارات بشكل كبير خلال فترة قصيرة .

هل تبحث عن شقة للبيع في اسطنبول ؟

اضغط للتواصل معنا بشكل مباشر عبر الواتساب

واتساب 17
Compare Properties
Add properties to compare.